الجمعة، 15 يونيو 2012

الخليل: ورشة حول «التجمعات العنقودية»

الخليل: ورشة حول «التجمعات العنقودية»
الجمعة 15 حزيران (25 رجب ) 2012 العدد 5970 
الخليل - وفا- عقدت غرفة تجارة شمال الخليل امس الخميس، ورشة حول مشاريع التجمعات العنقودية والتي تندرج ضمن المشاريع الهادفة إلى تطوير القطاع الخاص وبتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية، وبالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية الصناعية ووزارة الاقتصاد الوطني.
حضر الورشة ليدفين ميلتي من القنصلية الفرنسية، ومدير العلاقات العامة في غرفة تجارة غزة ماهر الطباع، ومنجي نزال من اتحاد الغرف التجارية.
وأوضح نائب رئيس الغرفة نور الدين جرادات في بداية الورشة، أهمية مثل هذه المشاريع والتي تهدف إلى تطوير قطاع الأعمال والصناعة في المنطقة من خلال استغلال الموارد المتوفرة للصناع والحرفيين والتجار في منطقة شمال الخليل، وعبر الشراكة مع الجهات الداعمة وذات العلاقة للنهوض بالاقتصاد المحلي.
وقدم الخبير المحلي للمشروع أحمد الفرا، عرضا عن مشروع التجمعات العنقودية، عرف فيه بالمشروع والذي يمثل الشراكة بين مؤسسات القطاع العام والخاص والموجّه لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما تحدث عن مراحل المشروع وعلاقته مع كل من منظمات الأعمال والمؤسسات المالية ومزودي خدمات الأعمال، بالإضافة إلى المؤسسات الداعمة الحكومية وغير الحكومية، والوزارات ومؤسسات الخدمات العامة.
وتطرق الفرا إلى مجموعة من الأمثلة على التجمعات العنقودية التي تم تطبيقها في العالمين العربي والأجنبي والنجاح الذي حققته.


http://www.alhayat-j.com/newsite/details.php?opt=3&id=175886&cid=2888

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق