هولندا تمول جهاز فحص أمني يُسرع العمل بمعبر كرم أبو سالم

هولندا تمول جهاز فحص أمني يُسرع العمل بمعبر كرم أبو سالم

هولندا تمول جهاز فحص أمني يُسرع العمل بمعبر كرم أبو سالم
الأربعاء 4 ديسمبر 2013 

كشف مستشار الحكومة الهولندية عمر شعبان  عن زيارة رسمية سيقوم بها رئيس الوزراء الهولندي مارك روته للأراضي الفلسطينية الاسبوع القادم على رأس وفد وزاري رفيع المستوى يلتقى خلالها بالرئيس محمود عباس، ويفتتح خلالها جهاز الفحص الأمني الذي مولته حكومته في معبر كرم أبو سالم.
وأكد شعبان لصحيفة “الاقتصادية” أن هذه الزيارة تأتي للتأكيد على متانة العلاقات الفلسطينية الهولندية، ولتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين فلسطين وهولندا، مشيراً إلى أن هذه الزيارة سيكون لها انعكاسات ايجابية كثيرة على قطاعات اقتصادية متنوعة في الاراضي الفلسطينية .
وقال إن روته سيقوم بافتتاح نظام المراقبة الأمنية الجديد على معبر كرم ابو سالم ” Scanner Machine”  والذي مولته الحكومة الهولندية ، متوقعا ان يقوم هذا الجهاز بتسريع عمليات النقل عبر المعبر مما يتيح باستيراد وتصدير كميات أكبر من التي يتم إدخالها أو إخراجها عبر المعبر.
وأشار إلى أن رئيس الوزراء سيلتقي عدد كبير من رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص في مدينة بيت لحم للتشاور حول افاق التعاون الاقتصادي وخاصة في قطاعي الصناعات الغذائية والزراعة، مشيرا الى انه سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة للتعاون الاقتصادي والتي سبق وتم اجراء الكثير من الدراسات والابحاث من أجل تحديد أهم احتياجات نجاحها لدى الطرفين.
ولفت الى أنه سيلتقي ايضاً المسئولين الإسرائيليين، وسيطالبهم بتقديم مزيدة من التسهيلات عبر المعابر، وخاصة فيما يتعلق باستراد وتصدير المنتوجات الغذائية والزراعية والتي تعتبر غزة من المناطق الرائدة في انتاجها على مستوى منطقة الشرق الاوسط.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -