الطباع : ما صرفته السلطة من مستحقات القطاع الخاص يمثل 10% من الديون المستحقة عليها.

الطباع : ما صرفته السلطة من مستحقات القطاع الخاص يمثل 10% من الديون المستحقة عليها

الخميس 15 مايو 2014 
خاص (الاقتصادية)
قال مدير العلاقات العامة في غرفة التجارة والصناعة في غزة ماهر الطباع  إن المبلغ الذي صرفته السلطة الفلسطينية اليوم من مستحقات القطاع الخاص لا يمثل سوي 10% من الديون المستحقة عليها والتي تقدر بمليار شيقل.
وأكد أن المبلغ سيساهم في إنعاش القطاع الخاص إلي حد ما خصوصاً في ظل تأخر السلطة في دفع المبالغ المالية المستحقة عليها التي أدت بالتاجر الفلسطيني إلى عدم الالتزام بدفع المبالغ المالية المستحقة عليه.

وأعلنت وزارة المالية في رام الله عن صرف مبلغ 95 مليون شيكل للقطاع الخاص المتمثل بالمستشفيات وشركات أدوية وتكنولوجيا معلومات ونقل البترول والمقاولون والمطابع وغيرها.
وأوضح أن سبب عدم إلتزام السلطة بدفع المستحقات هو العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها منذ عام 2011 التي أدت إلي عجز بموازنة وزارة المالية بحوالي مليار و300 مليون دولار مشيراً إلي أن الديون المستحقة على السلطة تقدر بـ4مليار دولار .
وعبر عن أمله في أن تكون حكومة الوفاق الوطني المقبلة الطريق الأمثل لرفع الحصار الإسرائيلي وزيادة الدعم المالي للسلطة الفلسطينية.
وتعاني السلطة الفلسطينية من أزمة مالية خانقة على خلفية تعمد إسرائيل حجز أموال العائدات الضريبية احتجاجا علي توجه السلطة لمؤسسات الأمم المتحدة وإتمام المصالحة الفلسطينية وإيقاف مفاوضات السلام معها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -