الأربعاء، 25 مارس 2015

محلل اقتصادي لدنيا الوطن: انخفاض الدولار مؤقت .. وارتفاع قريب متوقّع

محلل اقتصادي لدنيا الوطن: انخفاض الدولار مؤقت .. وارتفاع قريب متوقّع
رام الله - خاص دنيا الوطن
أشار الدكتور ماهر الطباع مدير دائرة العلاقات العامة في الغرفة التجارية أن الانخفاض الذي طرأ على الدولار مقابل الشيكل الاسرائيلي هو انخفاض عالمي وبتأثير صفقات في سوق العملات، ونوع من أنواع المضاربة وعمليات بيع كبيرة للدولار لجني أرباح فقط.
وأشار الطباع أن قرار تثبيت الفائدة على عملة الشيكل في البنك المركزي الاسرائيلي يضاعف نسبة الانخفاض وليس السبب الجوهري للانخفاض بسبب عدم صدور أية بيانات من الاقتصاد الأمريكي لتؤدي للتراجع الذي حصل على الدولار الأمريكي
وحول تصريح رئيس مجلس الاحتياطي الامريكي جانيت لين الجمعة المقبل، قال الدكتور الطباع أن أسعار صرف الدولار تعتمد على التصريح فقد يرتفع الدولار وقد ينخفض.
وأشار الطباع أن المؤشرات الاقتصادية في أمريكا وانخفاض نسبة البطالة ونمو الاقتصاد الأمريكي المتواصل سيعمل على ارتفاع الدولار وعدم انخفاض الدولار عن الحد الذي وصل له.
وحول توقعات ارتفاع سعر الدولار في المستقبل القريب، أشار الدكتور الطباع أن خبراء اقتصاد أمريكيين واسرائيليين توقّعوا ارتفاع الدولار وكسره لحاجز 4.2، مشيراً أن هذه التوقعات صعبة خلال المستقبل القريب متوقعا استقرار الدولار عند حاجز ال3.93 وحال التحسن لن يتعدّى حاجز ال4.01.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق