الأحد، 26 أبريل 2015

(فدا) ینظم مسیرة ووقفة في غزة رفضاً لسیاسة فرض الضرائب المزدوجة

(فدا) ینظم مسیرة ووقفة في غزة رفضاً لسیاسة فرض الضرائب المزدوجة
رام الله - دنيا الوطن
نظم الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) صباح اليوم الأحد مسيرة راجلة جابت شوارع غزة وانتهت بوقفة تضامنية أمام مقر الغرفة التجارية ، وذلك رفضاً لقرار كتلة حركة حماس في المجلس التشريعي بفرض رسوم جديدة على السلع والبضائع الواردة إلى غزة وتضامناً ودعماً للمستهلك والتاجر الفلسطيني الذين ما زالوا يئنون من وطأة الفقر والبطالة وغياب الإعمار والحصار .
وشارك في الفعالية خالد الخطيب نائب الأمين العام لـ(فدا) وعضوي المكتب السياسي م. سعدي أبو عابد وم. جمال نصر والقياديين عوني المغربي ومحمد أبو وطفة وبسام حسونة وعشرات من كادرات الحزب الشابة في محافظة غزة وشمالها الذين حملوا الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة والرافضة لما سمي بقانون التكافل الاجتماعي.
وأكد الخطيب في كلمته أمام وسائل الصحافة والإعلام على أن هذه الوقفة الرمزية هي كسراً لحاجز الصمت والخوف وبداية لسلسلة من الفعاليات التي ينوي (فدا) القيام بها مع القوى والفعاليات الأخرى  رفضاً لسياسة فرض الضرائب المزدوجة التي تقوم بها الأجهزة المتنفذة في غزة بعيداً عن القانون وحكومة الوفاق الوطني التي من المفترض أن لها الولاية القانونية على قطاع غزة كما في الضفة الغربية .

وشدد نائب الأمين العام لـ(فدا) على أنه لا يحق لكتلة حماس البرلمانية أو أي كتلة أخرى ، فرض أي رسوم في ظل غياب انعقاد دورة المجلس التشريعي ، وعلى حكومة التوافق الوطني أن تعلن موقفاً رافضاً لإجراء كتلة حماس البرلمانية والذي يصادر دور الحكومة الرسمية لصالح الحكومة الموازية في غزة .

وطالب الخطيب السلطات المتنفذة في غزة بالتراجع عن قرارها الذي يمس بمختلف طبقات وشرائح المجتمع الفلسطيني خاصة في ظل حالة الاستنزاف المتواصلة لجيوب المواطنين منذ سنوات طويلة بسبب الحروب العدوانية على غزة والانقسام المدمر وهو ما يتطلب التسريع بإنهائه .

الدكتور ماهر الطباع مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الغرفة التجارية أكد في كلمته على رفض زيادة الأعباء والضرائب على كاهل التجار والمواطنين في ظل الظروف الحياتية الصعبة التي يعيشها الأهل في قطاع غزة ، مشدداً على ضرورة إنهاء الانقسام البغيض في أسرع وقت لأنه يفاقم ويزيد الألم الفلسطيني .

وشدد الطباع على رفضه لاستمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ سنوات والذي يمس بالحركة الاقتصادية والتجارية .

يشار إلى أن وفداً من قيادة (فدا) قد التقى بعدد من رئاسة الغرفة التجارية الذين رحبوا وقدروا هذه الوقفة لفصيل وطني ، حيث جرى تسليم رئاسة الغرفة التجارية رسالة من قيادة الحزب حول فرض ما سمي بضريبة التكافل الاجتماعي .



http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2015/04/26/704605.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق