الظاظا: نتطلع لإقامة علاقة اقتصادية قوية مع تركيا

الظاظا: نتطلع لإقامة علاقة اقتصادية قوية مع تركيا 


26/3/2013
غزة- الرأي:
أكد نائب رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير المالية م. زياد الظاظا أن حكومته تتطلع لإقامة علاقة اقتصادية متقدمة مع جمهورية تركيا، أكثر قوة من السابق، معتبراً أن الاستثمار في غزة سيحقق نتائج إيجابية كبيرة أهمها إنهاء الاحتلال.
وتحدث الظاظا خلاله لقائه وفداً من الغرفة التجارية التركية بمقر وزارته، ف، عن أهم المجالات التي يمكن الاستثمار فيها، كصناعة الملابس، لوجود كفاءات وخبرات عالية، وأيدي ماهرة تتقن صناعتها في غزة، مشيراً إلى إمكانية التعاون مع الجانب التركي لتطوير هذه الصناعة.
 ولفت إلى أنه يوجد في قطاع غزة قرابة 150 طن حديد خردة من السيارات يمنع الاحتلال (الإسرائيلي) تصديرها للخارج، إضافة إلى مجال الإسمنت والعقارات والبناء، الذي يشهد قطاع غزة عجز ما يقارب عن 120 ألف وحدة سكنية.
وبيّن الظاظا للوفد التركي آليات تعامل الحكومة مع الحصار الذي تفرضه (إسرائيل) على القطاع، وما يترتب عليه من إغلاق المعابر والمنافذ لكسر صمود الشعب الفلسطيني.
وأكد  للوفد تراجع نسبة البطالة في قطاع غزة من 60% إلى 27%، موضحاً أن الحكومة تسعى جاهدة لتقليل نسبة البطالة عبّر وضع مجموعة من البرامج الاقتصادية المدروسة، متمنياً تقديم تركيا دعماً مادياً ومعنوياً للعمل على تنفيذها. 
بدوره، أعرب الوفد التركي عن سعادته البالغة لزيارة قطاع غزة، واطلاعه عن معاناة الشعب الفلسطيني عن قرب، مشيداً بصمود وإيمان أهالي القطاع.
وأبدى الوفد تجاوبه مع الاقتراحات التي قدمها نائب رئيس الوزراء، للتعاون المشترك في مجالات الملابس، والعقارات، والإسمنت، والحديد، وغيرها، مؤكداً على ضرورة تقوية العلاقة بين الجانبين، مساعدة الشعب الفلسطيني قدر الإمكان.

http://alray.ps/ar/index.php?act=post&id=103967
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -