خبير اقتصادي لـ"رايــة": المواطن يدفع ثمن إغلاق جوال بغزة

خبير اقتصادي لـ"رايــة": المواطن يدفع ثمن إغلاق جوال بغزة
غزة - رايــة:
أكد الخبير الاقتصادي د. ماهر الطباع أن اغلاق شركة الاتصالات بكافة فروعها (جوال – بالتل – حضارة) سيؤثر على المواطن، وشلل كافة الأمور الحياتية في قطاع غزة
وشدد الطباع عبر "راية" أن أهم مهام حكومة الوفاق الوطني تتمثل في توحيد القوانين الاجراءات والرسوم والضرائب والمعاملات بين شطري الوطن، الامر الذي لم يتحقق بعد عام من تشكيل حكومة التوافق.
وأوضح أن قرار اغلاق شركة جوال جاء نتيجة عدم وجود حساب موحد لوزارة المالية، وعدم تلقي الوزارات في قطاع غزة موازنات تشغيلية من حكومة التوافق جراء استمرار التجاذبات السياسية بين حركتي فتح وحماس.

وأكد أن المواطن هو من يدفع الثمن استمرار الانقسام وازدواجية المؤسسات وتشديد الحصار الاسرائيلي وتداعيات ثلاثة حروب، والان يدفع ثمن عدم التوافق.
استنكرت مجموعة الاتصالات الفلسطينية اغلاق الشرطة فرع ومعرض شركة جوال في منطقة الجلاء بغزة، كما واعلنت المجموعة عن إغلاق كافة فروع شركاتها ( جوال ، الاتصالات ) في قطاع غزة لاستحالة تقديم الخدمات للمواطنين تحت التهديد بأمن وسلامة المشتركين والموظفين.
وأكد عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، أن المجموعة ملتزمة بالقوانين وبالإجراءات الرسمية التي أقرتها السلطة الوطنية الفلسطينية والملزمة للشركات والمؤسسات الاقتصادية في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث تخضع المجموعة لكل ما يصدر عن السلطة الوطنية الفلسطينية من قرارات وتشريعات، بما يشمل التزامها بسداد الالتزامات الضريبية لحكومة الوفاق الوطني، مشددا على استحالة فصل الملفات الضريبية ما بين شقي الوطن، والذي يساهم بتعزيز الانقسام، كما قد يعرض المؤسسات الاقتصادية الوطنية والتي تعمل ضمن منظومة عالمية لمسائلات وعقوبات قد تتسبب بضرر كبير لها وقضية البنك العربي في امريكا مثال على ذلك.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -