الاثنين، 15 مايو 2017

نسبة ماتم تلبيتة من إحتياج قطاع غزة للإسمنت لاتتجاوز 33%

نسبة ماتم تلبيتة من إحتياج قطاع غزة للإسمنت لاتتجاوز 33%
د. ماهر تيسير الطباع
مدير العلاقات العامة والإعلام غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة
حتى هذة اللحظة وبعد مرور ما يقارب من ثلاث أعوام على حرب صيف 2014 فعملية إعادة الإعمار مازالت تسير ببطئ شديد ومتعثرة, و من أهم أسباب بطئ وتعثر عملية إعادة الإعمار إستمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ مايزيد عن 10 سنوات , و إستمرار إدخال مواد البناء وفق الألية الدولية العقيمة المعمول بها حاليا "الية إعمار غزة GRM " والتي رفضها الكل الفلسطيني منذ الإعلان عنها و ثبت فشلها في التطبيق على أرض الواقع , حيث أن كمية ما تم إدخالة من مادة الاسمنت للقطاع الخاص لإعادة اعمار قطاع غزة خلال الفترة من 14/10/2014 حتى 30/4/2017 بلغت حوالي 1.5 مليون طن , وهي لا تمثل سوى 33% من إحتياج قطاع غزة للأسمنت في نفس الفترة , حيث أن قطاع غزة يحتاج إلى 4.5 مليون طن خلال نفس الفترة لتلبية الإحتياجات الطبيعية فقط , ولا تزال هناك حاجة إلى 49٪ من الاسمنت لحالات إعادة إعمار المساكن التي إستهدفت خلال حرب عام 2014.

ويبقى المستفيد الوحيد من تلك الألية المؤسسات الدولية التي تديرها وتشرف عليها وتحمل كافة المصاريف التشغيلية الخاصة بذلك على عملية إعادة إعمار قطاع غزة.

وفي النهاية فإنة أن الأوان للتخلص من ألية إعمار غزة GRM   العقيمة والمذلة وتحرير عملية إعادة الإعمار من أيدي الأمم المتحدة , والبدء بعملية إعادة إعمار جادة و حقيقية لقطاع غزة , ومطالبة الأمم المتحدة بأن تأخذ دورها الحقيقي بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.

هناك تعليق واحد:

  1. افضل خدمات التنظيف بالدمام تجدونها مع شركة تنظيف مسابح بالاحساء شركة المثالية للتنظيف المتفوقة والمتقدمة دائما لانجتزتها وخبرتها الكبيرة التي قدمتها لعملائها بالجودة والمواصفات القياسية بالاسعار المناسبة والجودة العالية بخصومات تصل الي 50% مع الضمان للجودة

    شركة تنظيف مسابح بالدمام

    ردحذف